فريق الخبراء يتراجع عن اتهامات بالفساد للبنك المركزي ومجموعة هائل

فريق الخبراء يتراجع عن اتهامات بالفساد للبنك المركزي ومجموعة هائل

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): كشفت مصادر مطلعة، عن ‏فضيحة لم يسبق لها مثيل في تاريخ فرق خبراء مجلس الامن، بشأن اتهام الحكومة اليمنية بالفساد وغسيل الاموال.

وأفادت المصادر لـ الوفاق نيوز، انه تم اكتشاف ان اتهامات خبراء مجلس الامن لـ الحكومة اليمنية بالفساد وغسيل الاموال، باطلة، وبدون أي دليل.

وفي التفاصيل، ذكرت المصادر، انه بعد ان إتهم التقرير السنوي لفريق "الخبراء" في 22 يناير الماضي الحكومة اليمنية بالفساد وغسيل الاموال، تراجعت منسقة الفريق قائلة إنه ليس لديهم أي دليل على ذلك.

و أضافت المصادر، ان التراجع جاء في رسالة من منسقة فريق خبراء اليمن، المحامية السيريلانكية دكشيني روانثيكا جوناراتنا، الى مجلس الامن في 26 مارس، مؤكدة بأنه بعد مراجعة الجانب المالي من التقرير واتهامهم للحكومة اليمنية والبنك المركزي بالفساد وغسيل الاموال، لم تظهر المراجعة أي ادلة على تهم الفساد او غسيل الاموال‏.

و أفادت المصادر، بأن المنسقة أخبرت لجنة العقوبات ومجلس الامن بطلان الاتهامات الموجهة للحكومة اليمنية، بعد مراجعة أولية اجراها فريق الخبراء.

وأشارت المصادر، الى ان دكشيني أكدت ان المعلومات لديهم تشير الى أنه بعد ضخ الوديعة السعودية استقرت أسعار المواد الغذائية في عام 2019‏.

ونوهت المصادر، بأن فريق الخبراء يهدف الى مراجعة عدة أقسام وسيقدم استنتاجاته النهائية الى لجنة العقوبات ومجلس الامن في الوقت المناسب.

وذكرت المصادر، ان فريق لجنة الخبراء الدولية عدل تقريره وألغى الفصل (٩/ب) والخاص بالبنك المركزي اليمني وقد ترتب على ذلك تبرئة مجموعة هائل سعيد أنعم وبنك التضامن من الاتهامات المنسوبة في التقرير .

وكان التقرير السنوي لخبراء مجلس الامن، الذي صدر في 22 يناير من العام الحالي، قد اتهم الحكومة اليمنية بالفساد وغسيل الاموال.

ونفت مجموعة هائل سعيد انعم بشدة ما جاء في تقرير فريق الخبراء جملة وتفصيلا، مشيرة إلى أن ما ورد فيه من معلومات تتعلق بالمجموعة واتهامها أمر عار عن الصحة ويجافي الحقيقة والواقع ويفتقر إلى الدليل الذي يثبت صحة الادعاءات أو يثبت تلك الافتراءات، وفقا للبيان الصادر عن المجموعة.